Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9 result(s) for "القبالي، يحيى مؤلف"
Sort by:
صعوبة القراءة = Dyslexia : ماهيتها-أسبابها-علاجها
نجد أعدادا كبيرة من لطلاب يعانون من صعوبات لغوية متعددة مثل صعوبة القراءة وصعوبة الكتابة وصعوبة التهجئة ويقف الوالدان والمعلمون والمختصون حائرين تجاه هذه الظاهرة المقلقة التي أصبحت بحد ذاتها عائقا للتقدم لأكاديمي للتلاميذ وأطلق ليها مصطلح عجز وساهمت الأمم قاطبة في ابتكار الطرق لجعل مهارة القراءة في متناول الجميع.
الدليل الشامل في معاملة ذوي صعوبات التعلم : التعريف-التشخيص-العلاج
إن أسباب صعوبات التعلم لم تعرف بعد بشكل واضح، ولهذا فإن معرفة السبب لن يفيد الطفل في شيء بقدر ما يفيد التفكير الجدي في إيجاد الطرق السليمة للتعامل مع حالته، ومع ذلك فسوف يتم شرح أسباب صعوبات التعلم في صفحات هذا الكتاب لمجرد العلم فقط في احتمالية هذه الأسباب ولكن يجب أن يضع الوالدان في اعتبارهم أن التفكير في السبب لن يجدي نفعا بقدر ما يجدي العمل لمحاولة تخطي الصعوبات المحادثة للطفل.
صعوبة الكتابة = Dysgraphia
الكتابة خاصية إنسانية بحتة لايشارك الإنسان فيها أي مخلوق آخر-إلا ما ورد في القرآن الكريم والسنة المطهرة من آيات وأحاديث، عن أن الملائكة تكتب وكذلك الجن- وهي خاصية ثقافية اكتسبها الإنسان في وقت متأخر من تاريخ وجوده على الأرض، والكتابة هي وعاء الثقافة والتاريخ ولولاها لضاعت إنجازات حضارات اندثرت منذ زمن بعيد، وبفضل الكتابة، وصلتنا إنجازات حضارات غابرة، كالسومريين والبابليين... وغيرها من الحضارات.
التفكير الناقد = Critical thinking : ماهيته، تطبيقاته
يعتبر التفكير الناقد مفتاح التفكير الإنساني بشكل عام، فهو المقدمات الأولى للتفكير الإبداعي، والمحرك الأساسي للابتكار، ومتطلب ضروري للمجتمعات بمختلف أطيافها ؛ للمحافظة على كياناتها ومكتسباتها. والتفكير الناقد ممارسة يومية، فهو تفكير حيوي دينامي له علاقة بكل تفاصيل الحياة، وضرورة من ضروراتها لا يتوقف بين المرء ونفسه، أو بينه وبين الآخرين والظواهر المحيطة به، بل بينه وبين بيئته بشكل عام، بشقيه المعرفي والانفعالي، حيث يشير هذا النوع من التفكير إلى نقاط الضعف، ويوفر البديل المناسب في الوقت نفسه، وهو بمثابة الحصن الذي يحمي المجتمعات من رياح التغيير التي تهب بشكل متسارع من كل حدب وصوب، ولم يكن لهذا التغيير أن يظهر بهذه الصورة اللامعقولة دون تأثير أدوات التواصل الاجتماعي الحديثة، والتي توصلك بلمسة زر بمن شئت، ومتى شئت، وبمن عرفت ومن لا تعرف، وإن توفر هذه التكنولوجيا بأيدي الصغير والكبير، تفتح آفاقا متعددة تناسب كل الأذواق، فهي متاحة للجميع دون حسيب أو رقيب، وسيف ذو حدين، ويمكن من خلال فضاءاتها استقطاب وإقناع الآخرين، ولا سيما من هم في سن الشباب، بمعتقدات غريبة دخيلة على المجتمعات دون تفريق.